الأشكال الرئيسية للانحناءات وطرق المعالجة وخصائص الانحناءات ذات الشكل الخاص

مصدر:Liye Machinery(LYM) Co.,Ltd وقت الإصدار:2021-09-30 17:15:27 يزور:714

الأشكال الرئيسية للانحناءات وطرق المعالجة وخصائص الانحناءات ذات الشكل الخاص

وفقًا لطريقة تصنيع الكوع ، يمكن تقسيم الكوع إلى كوع غليان ، كوع ختم وكوع ملحوم. يمكن تقسيم كوع الغليان إلى غليان بارد وغلي ساخن. الأكواع عبارة عن تركيبات مواسير تغير اتجاه خط الأنابيب. يمكن استخدام أنابيب الانحناء عند تقاطعات خطوط الأنابيب ، والمنعطفات ، والحزم ، وما إلى ذلك.


يتميز كوع الغليان بالمرونة الجيدة ومقاومة الضغط العالي والمقاومة المنخفضة. لذلك ، غالبًا ما يستخدم في البناء. الأشكال الرئيسية للأكواع هي: الكوع ، الكوع على شكل حرف U ، الانحناء للخلف وللأمام ، الكوع القوسي ، إلخ. الانحناء للأمام والخلف عبارة عن جهاز بزاوية ثني ثنائية. المسافة بين الخطوط المركزية للنهايات المنحنية للكوع تسمى ارتفاع الانحناء قبل وبعد ، ويمثلها الحرف h. عندما يتم توصيل الأنبوب الفرعي الرأسي للتدفئة الداخلية بالأنبوب الرئيسي والرادياتير ، ومتصل بجهة اتصال ليست على نفس المستوى ، فإنه يحتاج عمومًا إلى الانحناء للخلف وللأمام.



الأنبوب على شكل حرف U عبارة عن أنبوب ذو شكل نصف دائري مثالي. المسافة d بين الخطوط المركزية لنهايات الأنبوب تساوي ضعف نصف قطر الانحناء R. يمكن للأنبوب على شكل حرف U أن يحل محل كوعين بزاوية 90 درجة وغالبًا ما يستخدم لربط مشعاعين دائريين على شكل جناح مرتبين لأعلى ولأسفل. الكوع على شكل قوس هو أنبوب بثلاث زوايا منحنية. الزاوية الوسطى عمومًا 90 درجة ، وزاوية الجانب 135 درجة. يتم استخدام الكوع المنحني لتجاوز الأنابيب الأخرى ، وعادة ما يتم استخدام الكوع المنحني عندما يقوم الأنبوب بتزويد الماء الساخن والبارد.


يعتمد حجم الانحناء على قطر الأنبوب وزاوية الانحناء ونصف قطر الانحناء. حدد زاوية الانحناء وفقًا للظروف الفعلية لرسم البناء وموقع البناء ، ثم قم بعمل لوحة عينة ، واتركها على نار هادئة لوحة العينة ، وتحقق من زاوية الانحناء لتركيبات الأنابيب وفقًا للوحة العينة لتحديد ما إذا كانت زاوية الانحناء من تركيب الأنابيب يلبي المتطلبات. .



يجب تحديد نصف قطر الانحناء للكوع وفقًا لقطر الأنبوب ، ومتطلبات التصميم واللوائح ذات الصلة. إنها ليست كبيرة جدًا ولا صغيرة جدًا. لذلك ، يُشترط عمومًا أن لا يقل نصف قطر الانحناء لأنابيب الانحناء الساخنة عن 3.5 مرة ، وأن نصف قطر الانحناء لأنابيب الانحناء على البارد لا يقل عن 4 أضعاف القطر الخارجي للأنبوب ، وأن نصف قطر الانحناء للانحناءات الملحومة ليس أقل من أقل من 1.5 مرة من القطر الخارجي للأنبوب. يجب ألا يكون القطر أصغر من القطر الخارجي للأنبوب.


تختلف طريقة معالجة الأكواع ذات الشكل الخاص عن الأكواع ذات الجدران السميكة. نظرًا لمتطلبات السوق المختلفة ، تتنوع الأنابيب والمنتجات الأخرى أيضًا. إذا لم يستطع منتج واحد تلبية طلب السوق ، فستظهر انحناءات ذات شكل خاص. وفقًا لحجم القطر المخفض للكوع ذي الشكل الخاص ، يمكن تقسيم الكوع ذو الشكل الخاص إلى تشكيل بالضغط لمرة واحدة وتشكيل متعدد بالضغط.


عملية تشكيل الانكماش للكوع ذي الشكل الخاص هي وضع أنبوب فارغ بنفس قطر قطر الطرف السفلي للمخفض في قالب التشكيل ، والضغط على الهدف على طول الاتجاه المحوري للأنبوب فارغًا لجعل يتحرك المعدن على طول تجويف القالب ويقصر الشكل. إن تشكيل توسيع قطر الأنبوب الفارغ هو قبول القطر النهائي لأنبوب الكوع الذي يكون قطره أصغر من الأقطار المختلفة ، واستخدام القالب الداخلي لتوسيع القطر على طول الأنبوب الفارغ.


تهدف عملية توسيع القطر بشكل أساسي إلى الموقف الذي لا يتشكل فيه انحراف أقطار الأنابيب بأقطار مختلفة بسهولة عن طريق عملية الانكماش. في بعض الأحيان ، وفقًا لاحتياجات المواد وتشكيل المنتج ، يتم الجمع بين توسيع القطر وتقليله للتشغيل. ومع ذلك ، لا يوجد تكوين للرقائق أثناء عملية الختم للأكواع ذات الجدران السميكة ، واستهلاك المواد منخفض ، ومعدات التسخين الأخرى غير مطلوبة. لذلك ، فإن ختم الأكواع ذات الجدران السميكة هو طريقة معالجة موفرة للمواد وموفرة للطاقة.


بالإضافة إلى ذلك ، فإن تكلفة ختم الأجزاء منخفضة نسبيًا. المزيد من الناس يستخدمون هذه الطريقة. في عملية الختم وتشكيل الأكواع ذات الجدران السميكة ، يضمن القالب دقة حجم وشكل أجزاء الختم ، وبشكل عام لا يضر بجودة سطح أجزاء الختم. يتميز القالب بخصائص العمر الطويل وجودة الختم المستقرة وإمكانية التبادل الجيدة. من السهل تحقيق الميكنة والأتمتة.