دليل الأسئلة الشائعة حول آلة ثني الأنابيب

مصدر:Liye Machinery(LYM) Co.,Ltd وقت الإصدار:2021-12-02 13:13:07 يزور:657

محتويات

الفصل الأول. ما هي آلة ثني الأنابيب؟
الفصل الثاني. ما هو مبدأ عمل آلة ثني الأنابيب؟
الفصل الثالث. كم عدد أنواع طرق ثني الأنبوب المتوفرة؟
الفصل الرابع. كم عدد أنواع الانحناء المستخدمة في تقنية الانحناء على البارد؟
الفصل الخامس. ما الفرق بين الانحناء بالضغط والثني بالسحب الدوار؟
الفصل 6. ما الأدوات المستخدمة في ماكينات ثني الأنابيب؟
الفصل 7. لماذا يتم استخدام مغزل في عملية ثني الأنابيب؟
الفصل الثامن. ما هي المواد المستخدمة في صنع أدوات آلة ثني الأنابيب؟
الفصل 9. ما هي آلات ثني الأنابيب المعدنية التي يمكن أن تنحني؟
الفصل 10. ما هو نصف قطر ثني الأنبوب؟
الفصل 11. كيف تختار آلة ثني الأنبوب المناسبة؟
الفصل 12. ما أسباب تجعد الأنبوب حتى أثناء استخدام مغزل الانحناء؟
الفصل 13. كيف تمنع التجاعيد والتجاعيد أثناء استخدام آلة ثني الأنابيب؟
الفصل 14. ما الفرق بين آلة ثني الأنابيب NC وآلة ثني الأنابيب CNC؟
الفصل 15. ما هي فوائد آلة ثني الأنبوب؟
الفصل 16. ما هي تطبيقات آلات ثني الأنابيب؟
الفصل 17. هل تحتاج آلة ثني الأنابيب إلى التشحيم؟
الفصل 18. ما مقدار مادة التشحيم المطلوبة لآلة ثني الأنبوب؟
خاتمة


تم تصميم آلات ثني الأنابيب أو الأنابيب لتصنيع الأنابيب والأنابيب لتغيير شكلها. يمكن لهذه الآلات أن تصنع انحناءات وانحناءات دقيقة بسهولة في نقاط محددة من قطاعات الأنابيب. هذه الأنابيب المثنية مجوفة ويمكن استخدامها في تطبيقات مختلفة مثل علم الهواء المضغوط ، والمكونات الهيدروليكية ، والملاحة الجوية ، والطبية ، والعديد من تطبيقات العمليات الأخرى.
ابتكرت LYM (Liye Machinery) دليل الأسئلة الشائعة هذا لمساعدتك على معرفة المزيد فيما يتعلق بآلات ثني الأنابيب ، والتقنيات ، وأفضل طريقة لاختيار واحدة من أجلك.




الفصل 1. ما هي آلة ثني الأنبوب؟


كما يوحي الاسم ، فإن آلة ثني الأنابيب مصممة حصريًا لدرفلة وثني الأنابيب أو الأنابيب المجوفة. يمكنك أيضًا الإشارة إلى هذه الآلات على أنها آلات ثني الأنابيب أو آلات ثني الأنابيب التي يمكنها تشكيل الأنابيب أو الأنابيب بشكل دائم في التكوين المطلوب.
تأتي آلات ثني الأنابيب بأشكال مختلفة ؛ يمكن تشغيلها يدويًا أو دعمها تلقائيًا بواسطة المكونات الهيدروليكية أو المحرك الكهربائي.
لا تتطلب ماكينات ثني الأنابيب اليدوية أي مساهمة للطاقة الكهربائية. هذا هو السبب في أنها في الغالب غير مكلفة للغاية ويمكن الوصول إليها بسهولة. يتم تشغيل هذه الآلات من خلال أدوات تحكم ميكانيكية قادرة على تعزيز القوة المبذولة لإنتاج ثني أنبوب فعال.
بدلاً من ذلك ، يمكن لآلات ثني الأنابيب الأوتوماتيكية تنفيذ ثنيات فردية أو متعددة في نفس الوقت. علاوة على ذلك ، من خلال التوسعات التقنية المستمرة ، يمكن ترقية هذه الآلات لتسريع عمليات تصنيع الأنابيب. تم تصميم آلات ثني الأنبوب الأوتوماتيكية لتقديم إنتاج متكرر لا تشوبه شائبة.



الفصل 2. ما هو مبدأ العمل لآلة ثني الأنابيب؟


يتم تحديد نوع آلة ثني الأنابيب التي تحتاجها من خلال عملية ثني الأنابيب والمواد.
يتم تثبيت الأنبوب على آلة ثني الأنابيب. يتم تثبيت الأنبوب بإحكام بين القوالب والانحناء لمنع الانزلاق. يتم أيضًا تثبيت الأنبوب بواسطة الماسحة ويموت الضغط للحصول على دعم إضافي. قالب ممسحة مصنوع من سبيكة ناعمة مثل الألومنيوم لتجنب الأضرار مثل الخدوش والانهيارات.
يتم تطبيق القوة الميكانيكية على الأنبوب أو الأنبوب للتحرك للأمام بجانب القوالب.
تُستخدم أشكال القوالب لتحديد تكوين الأنبوب ونصف قطر المنحنى أيضًا. القوة المطبقة على الأنبوب فوق القوالب تجبره على اتباع شكل القالب. بالنسبة لبعض العمليات ، يتم وضع مغزل في داخل الأنبوب لمنع تكون التجاعيد والتجاعيد أثناء عملية الانحناء.





الفصل 3. كم عدد أنواع طرق ثني الأنبوب الموجودة؟

قبل أن تبدأ في ثني الأنابيب ، هناك بعض الأشياء المهمة مثلpects للتفكير أولا. تحدد هذه العوامل كفاءة ودقة عملياتك. هناك العديد من آلات ثني الأنابيب التي تعمل بتقنيات مميزة.
أهم عامل يجب مراعاته هو الغرض من ثني الأنبوب وشكل مادة الأنابيب.
ومع ذلك ، هناك العديد من الأساليب والآلات لثني الأنابيب بكفاءة ، ويمكن تصنيفها إلى فئتين:


• طريقة الانحناء البارد


كما يوحي الاسم ، فإن تقنية الانحناء هذه تتضمن بالتأكيد عدم استهلاك الحرارة للأنابيب للانحناء. تعتمد تقنية الانحناء على البارد بشكل كامل على القوة الميكانيكية. نظرًا لعدم وجود حرارة ، يتم تطبيق القوة المادية على الأنابيب لتشكيلها في تكوين مختلف.
تغطي آلات ثني الأنابيب التي تعمل وفقًا لهذا المبدأ الأنبوب أو الأنبوب حول القالب. يتم استخدام القالب أو أي شكل آخر يمكنه ثني الأنبوب بشكل فعال بالقوة.
• طريقة الانحناء الساخن

تتضمن تقنية الثني الساخن تسخين الأنبوب عند درجة حرارة معينة لعمل انحناءات دقيقة وسريعة. يمكن أيضًا الإشارة إلى الانحناء الساخن باسم الانحناء التعريفي.
عادة ، يتعرض جزء الأنبوب الذي يجب ثنيه للحرارة. الحرارة تجعلها أكثر ليونة ، ويمكن ثنيها دون وضع الكثير من الطاقة.
يحدد نوع طريقة الانحناء التي تختارها الشكل النهائي للأنبوب أو الأنبوب.





الفصل 4. كم عدد أنواع الانحناء المتضمنة في تقنية الانحناء البارد؟

باستخدام طريقة الانحناء على البارد ، يمكنك ثني أي أنبوب أو أنبوب دون استخدام أي حرارة. يتم استخدام القوة المطلقة فقط على الأنبوب لإنشاء الانحناءات. تم تصميم آلات الثني على البارد بدون مبدأ التسخين ، لكنها تتطلب المزيد من الطاقة.
فيما يلي وصف موجز لبعض التصنيفات الإضافية لتقنيات الانحناء على البارد:
• رسم الروتاري الانحناء
تستخدم آلة الثني بالسحب الدوارة ترتيبًا للأدوات بما في ذلك القوالب والعديد من المكونات الأخرى. تم إصلاح المكونات لتكون لها حركة دورانية مستمرة. يموت الدوران لإجبار الأنابيب على الاستمرار في التحرك للأمام وتحقيق النتائج المرجوة.
• ثني المغزل


تتضمن تقنية ثني الشياق وضع مغزل داخل الأنبوب أو الأنبوب الذي يجب ثنيه. المواد النحيلة لها جدران رقيقة ولديها فرص أكبر للعيوب. يمكن أن يؤدي وضع مغزل في هذه الأنابيب إلى منحنيات أكثر دقة لأنه يمنع تموجات وانهيار المواد.
• ضغط الانحناء



تتضمن هذه التقنية استخدام قالبين مختلفين لعملية الانحناء. قالب ثابت يحمل الأنبوب بينما يطبق القالب المضاد قوة عليه.
القوالب الثابتة لها الشكل المطلوب الذي يجب ثني الأنبوب عليه. يلف القالب العداد الأنبوب حول القالب الثابت لإنشاء الشكل النهائي.


• لفة الانحناء
تُفضل تقنية ثني الأسطوانة في الغالب للانحناءات ذات نصف القطر الكبير. يتضمن مبدأ طريقة ثني الأسطوانة تمرير الأنبوب أو الأنبوب عبر العديد من البكرات. آلة ثني الأسطوانة لها سلسلة من البكرات مرتبة في هيكل يشبه الهرم.
هذه البكرات مهمة لصنع الشكل المطلوب للأنبوب أو الأنبوب





الفصل 5. ما هو الفرق بين الانحناء بالضغط وثني السحب الدوراني؟

تحتوي آلات الثني بالضغط على قالب ثني خاص. تم تصميم القالب لإنشاء منحنى في الأنبوب أو الأنبوب. يتم تثبيت الأنبوب وضغطه باتجاه قالب الانحناء لإنشاء الشكل المطلوب. هذه التقنية هي الأكثر مباشرة وملاءمة.
بينما يحتوي السحب الدوار على مجموعة كاملة من القوالب. يتم تحريك الأنبوب من خلال العديد من القوالب لإنشاء شكل الانحناء المثالي. تقوم آلة الثني بالسحب الدوارة بتدوير الأنابيب لممارسة الضغط مما يؤدي إلى سطح منحني بدقة. تستخدم هذه الأنابيب في مختلف الصناعات والتطبيقات.
نتائج الانحناء بالضغط ليست دقيقة ودقيقة مقارنة بتقنية الانحناء بالسحب الدوراني. آلة الثني بالضغط غير متوافقة مع الدعم الداخلي ، أي مغزل للأنابيب.
بينما تسمح لك ماكينات الثني بالسحب الدوارة بإضافة دعم إضافي للأنابيب للحصول على نتائج أفضل.





الفصل 6. ما هي الأدوات المستخدمة في آلات ثني الأنابيب؟

تعد قوالب ثني الأنبوب من أهم الأدوات المستخدمة في الانحناء الفعال. تستخدم قوالب الثني المتطورة بشكل أساسي للنسخ الاحتياطي والتسريعقيم عملية الانحناء. كل القوالب المستخدمة لها وظائف مميزة ، كل منها يلعب دورًا حيويًا في هذه العملية.

فيما يلي شرح موجز لأدوات تشكيل الثني المستخدمة في العديد من ماكينات ثني الأنابيب:

بيند داي


يتم استخدام مثل هذه القوالب بشكل شائع كجزء أساسي من ماكينات ثني أنبوب السحب الدوارة. يشار إلى هذه القوالب أيضًا باسم نصف القطر أو صانعي الانحناء. يتم استخدامها لممارسة القوة على الأنبوب لعمل انحناءات دقيقة.
يمكن تثبيت الأنبوب بسهولة في القالب ، وتحريكه للأمام ، ويتم إنشاء منحنيات عند النقاط المرغوبة.

كلامب يموت


تستخدم هذه القوالب لإبقاء الأنبوب في موضعه أثناء عملية الانحناء. لمنع أخطاء الانحناء ، مثل الانهيار ، من الأفضل إصلاح الأنبوب في موضعه وتجنب الانزلاق.


يموت الضغط


يتم إرفاق قالب الضغط بآلة ثني الأنبوب للتأكد من أن الأنبوب يتحرك للأمام نحو قالب الانحناء دون أي عائق.

ممسحة يموت


تستخدم السبائك اللينة مثل الألومنيوم والنحاس لصنع قوالب المساحات. هذه المواد قادرة على تجنب الخدوش والأضرار التي لحقت الأنابيب الخاصة بك. في الغالب ، تحدث الأضرار بسبب الاحتكاك بين الأنبوب والقوالب.
يمكن أن تقلل القوالب المصنوعة من السبائك الناعمة من فرص حدوث أضرار أثناء عملية ثني الأنبوب. يسمح لك بإنتاج سطح أملس مستوٍ من الخارج وكذلك داخل سطح الأنبوب.
في عملية ثني الأنبوب الأوتوماتيكي ، يبدأ ثني الماسحة بالعمل مباشرة بعد موت الثني. من خلال القيام بذلك ، يمكنك بسهولة تنعيم الأسطح الداخلية والخارجية للأنبوب.


شياق


أثناء العمل باستخدام أنبوب نصف قطر صغير ، يعتبر المغزل عنصرًا ضروريًا للمساعدة في منع حدوث هذه المشكلات ، مثل الانهيار. يمكن تثبيتها داخل الأنبوب وتكون بمثابة حماية إضافية.




الفصل 7. لماذا يتم استخدام مغزل في عملية ثني الأنابيب؟

يشار إلى المغزل في الغالب على أنه أداة دعم ثني الأنابيب أكثر من كونه تقنية بحد ذاتها. بسبب الضغط على الأنبوب ، في عملية الانحناء العادية ، فإنه لا محالة ينكمش. يمكن أن يؤدي إلى حدوث عيوب الانحناء والأخطاء ، مثل انهيار الأنبوب ونصف قطر المنحنى الضيق والانحناءات المسطحة.
لمعالجة وتقليل فرص حدوث مشاكل الانحناء هذه ، يمكن استخدام مغزل. يمكنك وضع المغزل داخل الأنبوب عند نقطة الانحناء. يوفر المغزل دعماً إضافياً وحماية للأنبوب. يمكنك الحصول على المزيد من العلاقات العامة والنتائج الفعالة.
إن آلة ثني الأنبوب الدوار قادرة على تشكيل نصف قطر ثني ثابت ومحكم. يمكن أن تنهار هذه الأنابيب وتتسطح بسرعة كبيرة. ستوفر إضافة مغزل للأنابيب قبل عملية ثني الأنابيب دعمًا ومساعدة لقلب الأنبوب. سوف يمنع الأضرار والأخطاء التي قد تحدث أثناء عملية ثني الأنابيب.





الفصل 8. ما هي المواد المستخدمة لصنع أدوات آلة ثني الأنابيب؟

يتم تصنيع الأدوات المستخدمة في آلة ثني الأنابيب باستخدام أكثر المواد متانة وقوة. تحدد كفاءة ووظائف هذه الأدوات الأداء العام لآلة ثني الأنابيب.
تعتمد طبيعة الأدوات المستخدمة في آلة ثني الأنابيب على تقنية الانحناء والشكل المطلوب.
الأدوات المستخدمة في ماكينات ثني الأنابيب مصنوعة في الغالب من:

• فولاذ صلب


هذه الأدوات مصنوعة من أكثر أنواع الفولاذ جودة ومتانة. الأدوات الفولاذية الصلبة طويلة الأمد وموثوقة. يمكن للأدوات الفولاذية الصلبة أن تثني الأنابيب والأنابيب الصلبة بسهولة.
الأدوات والقوالب المصنوعة من الصلب فعالة للغاية أثناء العمل مع الفولاذ الكربوني والفولاذ المقاوم للصدأ.

• السبائك اللينة


يجب أن تكون بعض الأدوات ناعمة ومرنة ، ولهذا السبب يتم تصنيعها باستخدام مادة أكثر نعومة مثل الألومنيوم. تُستخدم السبائك اللينة في حالة الأنابيب الصغيرة والضعيفة لتطبيق قوة أقل وعمل انحناءات دقيقة.
يفضل استخدام أدوات وقوالب الألمنيوم أثناء ثني الألومنيوم وأنابيب النحاس.




الفصل 9. ما هي آلات ثني الأنابيب المعدنية التي يمكن أن تنحني؟

آلات ثني الأنبوب لها توافق خاص مع مواد الأنابيب. يمكن لآلة ثني الأنبوب المتطورة أن تعمل مع معادن مختلفة في نفس الوقت.
تحدد مادة الأنبوب انحناء الأنبوبالتقنية التي يجب عليك استخدامها.
فيما يلي قائمة بالمعادن المهمة التي تعمل على نطاق واسع مع آلات ثني الأنابيب في العديد من الصناعات

  • الألومنيوم
  • نحاس
  • الكربون الصلب
  • ستانلس ستيل
  • نحاس
  • سبائك النيكل
  • التيتانيوم
  • السبائك الفائقة



الفصل 10. ما هو نصف قطر ثني الأنبوب؟

يُطلق على نصف قطر الانحناء في نقطة المنتصف للأنبوب نصف قطر الانحناء الخاص به. يعتمد نصف قطر الانحناء للأنبوب على شكل المنحنى الذي تريده. من المهم مراعاة نصف قطر الانحناء للأنبوب قبل عملية الانحناء.
يوفر نصف قطر الانحناء المختلف للأنبوب سمات مميزة. إذا كان للأنبوب نصف قطر انحناء أكبر ، فسيكون له سطح أملس نوعًا ما.
يجب تحديد نصف قطر الانحناء للأنبوب وفقًا لقطر الأنبوب. إذا كان قطر الأنبوب أكبر مقارنة بنصف قطر الانحناء ، فهناك فرص أقل لأخطاء الانحناء ، مثل التجاعيد والتجاعيد.
لهذا السبب يجب أن تذهب دائمًا إلى نصف قطر انحناء أكبر بمقدار 2-3 مرات ، على عكس قطر الأنبوب الذي تحاول ثنيه. من المهم أيضًا الحفاظ على نصف قطر ثني ثابت للأنبوب.




الفصل 11. كيف تختار آلة ثني الأنبوب المناسبة؟

من المهم أن تستثمر أموالك في آلة ثني الأنابيب التي تشبه متطلباتك إلى حد كبير. لهذا السبب ، يجب مراعاة بعض العوامل قبل اختيار آلة الثني من أجلك. فيما يلي بعض النقاط التي يجب التفكير فيها بخصوص آلة ثني الأنابيب:

  • تصميم

أول شيء يجب مراعاته هو تصميم آلة ثني الأنابيب. ابدأ بتحديد التصميم الذي يناسبك بدرجة عالية. يجب عليك دائمًا اختيار تصميم سهل الاستخدام ويقدم الانحناءات الأكثر فاعلية.
بعض آلات ثني الأنابيب مصممة بشكل سيئ وقد تتسبب في انزلاق الأنابيب أثناء العملية. سيؤدي إلى أخطاء في الانحناء مثل الانهيارات والتجاعيد.

  • الاهلية

من المهم أيضًا تحديد سعة آلة ثني الأنابيب. بعض الآلات انتقائية تمامًا مقابل قطر الأنبوب. اختر دائمًا آلة متوافقة مع العديد من أقطار الأنابيب المختلفة.
تأكد أيضًا من مراعاة عملية الانحناء وسماكة الجدار ونصف قطر الانحناء للأنبوب أيضًا

  • الجودة ودقة الانحناء

يجب عليك أيضًا مراعاة جودة آلة ثني الأنابيب. آلة ثني الأنبوب عالية الجودة وذات الجودة العالية متينة ويمكنها تحمل اختبار الزمن. يجب أن تفكر أيضًا في دقة الانحناءات التي يمكن أن تخلقها.
بعض الآلات ليست فعالة تمامًا ، مما يتسبب في العديد من أخطاء الانحناء. ومع ذلك ، فإن آلة الثني عالية الجودة تسمح لك بعمل منحنيات دقيقة لكل عملية.

  • متانة الأداة

تعتمد فعالية عملية ثني الأنابيب على جودة الأدوات المستخدمة في الماكينة. ضع في اعتبارك آلة ثني الأنابيب التي تستخدم مواد عالية الجودة ومتينة لأدواتها.
يمكنك ضمان جودة كل عملية ثني من خلال استخدام أدوات متطورة لأنها مصممة لتقديم انحناءات دقيقة خالية من أي عيوب.





الفصل 12: ما هي أسباب تجعد الأنبوب حتى أثناء استخدام آلة ثني المغزل؟

في بعض الأحيان ، حتى أثناء استخدام مغزل الانحناء ، فإن عملية الانحناء ليست فعالة كثيرًا. يتم استخدام المغزل لمنع خطأ الانحناء ، ولكن لا تزال هناك فرص للتجعد والانهيار في الأنبوب.
فيما يلي بعض أسباب تجعد الأنبوب حتى بعد استخدام آلة ثني المغزل:

  • انزلاق الأنبوب عبر المشبك يموت
  • قد لا يتم وضع المغزل بشكل صحيح
  • قد لا يتم ضبط قالب الماسحة بشكل صحيح على قالب الانحناء
  • قد يتلف قالب الماسحة وقد لا يصلح بشكل جيد
  • يتم تقديم ضغط أقل على يموت الضغط
  • تموت ممسحة أو غير مناسبة
  • التشحيم غير الكافي



الفصل 13. كيف تمنع التجاعيد والتجاعيد أثناء استخدام آلة ثني الأنابيب؟

التجاعيد والثنيات هي أكثر أخطاء الانحناء شيوعًا.
فيما يلي بعض الطرق لمنع أخطاء الانحناء أثناء استخدام آلة ثني الأنابيب:

  • يجب أن يكون الثني بالأبعاد الصحيحة ؛ إذا كان الثني أصغر من نصف قطر الأنبوب ، فسيكون قاسيًا على الأنبوب ، مما يخلق سطحًا مجعدًا غير مستوٍ.
  • تعتمد جودة الانحناءات التي يتم إنشاؤها بواسطة آلة ثني الأنابيب أيضًا على نوع الأنابيب التي تستخدمها. استخدم آلات الثني ذات الأداة المناسبةجي لمواد الأنبوب.
  • استخدم آلة ثني الأنابيب التي يمكنها تثبيت الأنبوب بقوة في مكانه. يمكن أن يمنع التجاعيد ويقدم منحنيات عالية الجودة.
  • يمكن أن يقلل المغزل من فرص أخطاء الانحناء بما في ذلك التجاعيد والثنيات. يمكنه تثبيت الأنبوب بإحكام في موضعه ومنع الانزلاق.



الفصل 14. ما هو الفرق بين آلة ثني الأنابيب NC وآلة ثني الأنابيب CNC؟

آلة ثني الأنابيب NC و CNC هي آلات تعمل تلقائيًا. يمكن التحكم في كلا الجهازين باستخدام برنامج كمبيوتر ، ويمكنك توجيه الجهاز لأداء وظائف معينة مطلوبة.
إن آلة ثني الأنابيب ذات التحكم العددي أو NC هي آلة ثني الأنابيب شبه الأوتوماتيكية. إن تشغيلها البسيط ودقة الانحناء العالية والسعر المنخفض يجعلها خيارًا اقتصاديًا وعمليًا لبيئات الإنتاج الصغيرة والمتوسطة الحجم.
بدلاً من ذلك ، فإن آلة ثني الأنابيب CNC أو CNC هي آلة أوتوماتيكية بالكامل. وهي مجهزة بوحدة تحكم CNC بواجهة شاشة تعمل باللمس ، وجميع المعلمات قابلة للتحرير. آلة ثني الأنابيب CNC ذات دقة عالية جدًا ، ويمكنها إجراء عمليات ثني ثلاثية الأبعاد معقدة ويمكنها تلبية احتياجات التصنيع المختلفة.
مطلوب طاقم عمل ماهر وذوي خبرة لتشغيل آلة ثني الأنابيب CNC.




الفصل 15. ما هي فوائد آلة ثني الأنبوب؟

يتم استخدام آلات ثني الأنابيب في صناعات مختلفة بسبب مزاياها العديدة. باستخدام آلات ثني الأنابيب ، يمكنك الاستمتاع بالمزايا التالية:

  • يمكن لآلة ثني الأنبوب إجراء عمليات متعددة في نفس الوقت.
  • يقلل من تكاليف الإنتاج.
  • تقدم ماكينات ثني الأنابيب الانحناءات الأكثر دقة وفعالية.
  • الأنابيب التي يتم ثنيها باستخدام آلات ثني الأنابيب المتطورة لها تشطيب أكثر سلاسة.
  • يتم إنشاء الانحناءات الفعالة دون أي أضرار دون أي مخاطر لتلف الأنابيب والتسريبات.
  • باستخدام آلة ثني الأنبوب ، يمكنك تسريع عملية الانحناء.
  • يمكن لآلة ثني الأنبوب بوظائفها التلقائية أن توفر عليك أي مجهود بدني.



الفصل 16. ما هي تطبيقات آلات ثني الأنابيب؟

تستخدم آلات ثني الأنابيب في مجموعة واسعة من الصناعات. يتم استخدامها لأغراض مختلفة وفي العديد من الأدوات أيضًا. الاستخدام الأكثر شيوعًا وشائعًا لآلات الثني هو في صناعات السيارات ، حيث يتطلب تشغيلها العديد من الأنابيب والأنابيب المثنية.
بصرف النظر عن السيارات ، فإن آلات ثني الأنابيب الحديثة هي أيضًا بارزة جدًا في العديد من المجالات الأخرى. بعض هذه كالتالي:

  • معدات منطقة اللعب
  • آلات اللياقة البدنية
  • أنابيب وأنابيب التبريد والمكونات المعدنية الأخرى
  • معدات الشحن
  • الأدوات الزراعية
  • معززات الخزانات والأوعية الفولاذية
  • التصنيع الصناعي
  • العمليات المعمارية
  • وحدات الأثاث
  • صناعة السيارات والمركبات
  • بناء السفن
  • علم الطيران والفضاء



الفصل 17. هل تحتاج آلة ثني الأنبوب إلى التشحيم؟

يعتبر التزييت ممارسة مهمة لأي عملية ثني أنبوب. تتطلب آلات ثني الأنبوب تزييتًا منتظمًا لأداء فعال وطويل الأمد. يجب عليك وضع مادة تشحيم بعناية على جميع الأدوات والملحقات الخاصة بآلة ثني الأنابيب.
في عملية ثني الأنبوب ، تهدف الأدوات إلى التحرك ذهابًا وإيابًا ضد بعضها البعض. بدون تزييت مناسب ، سيؤدي الاحتكاك إلى حدوث احتكاك وتلف الجهاز. للحصول على عملية سلسة ، يجب عليك وضع كمية مناسبة من مواد التشحيم بانتظام على أجزاء الماكينة بما في ذلك قالب المساحات والأقطار الخارجية ونصف القطر الداخلي للأنبوب.
تستخدم مواد التشحيم المختلفة لمجموعة متنوعة من المواد مثل الفولاذ والألومنيوم والنحاس والتيتانيوم.


الفصل 18. ما هي كمية مواد التشحيم المطلوبة لآلة ثني الأنبوب؟

لا يوفر التشحيم عملية سلسة فحسب ، بل يوفر أيضًا حماية إضافية لماكينتك. في الآونة الأخيرة ، كان المفهوم الشائع هو أن استخدام كمية وفيرة من مواد التشحيم السميكة فوق مكونات الماكينة يخلق حاجزًا لا يقهر.
قد يكون هذا صحيحًا في بعض الحالات ، ولكن في معظم الحالات لا داعي لاستخدام كمية كبيرة من مادة التزليق الكثيفة ويمكن أن تسبب المزيد من الضرر. يعتبر استخدام كمية ضئيلة من مواد التشحيم عالية الجودة أكثر فعالية.
يمكنها تسريع عملية الانحناء كما أنها أسهل في التنظيف بعد ذلك.





استنتاج

تم تصميم آلات ثني الأنابيب لتكون واضحة للغاية ودقيقة. يعد استخدام آلة ثني الأنابيب طريقة أسرع وأكثر فاعلية لثني الأنابيب ، حتى بالنسبة للصناعات الأصغر (وكذلك الأكبر). يحتوي دليل الأسئلة الشائعة هذا على جميع المعلومات اللازمة لاختيار آلة ثني الأنابيب المثالية لك.
تأمل LYM (Liye Machinery) أن يساعدك دليلنا على التعلم واتخاذ خيارات أفضل.