تصميم وتصنيع الشياق الكروي لقالب ثني الأنبوب

مصدر:Liye Machinery(LYM) Co.,Ltd وقت الإصدار:2021-10-08 13:14:55 يزور:754

تصميم وتصنيع الشياق الكروي لقالب ثني الأنبوب

تتناول هذه المقالة تصميم وإنتاج مغزل الكرة لقالب ثني الأنابيب. نظرًا لأن العديد من العملاء والأصدقاء سألوني عن هذا ، فقد قضيت بعض الوقت في حل المشكلة. في الواقع ، هذه لها معايير وطنية.

1. حدد أولاً نوع المغزل (ربما تم تلخيصه عدة مرات):

أ. مغزل ذو رأس مستقيم (للأنابيب المعدنية ذات الجدران السميكة)


شياق منحني (للأنابيب ذات الجدران السميكة ذات نصف القطر الصغير)


C. مغزل عالمي قياسي (لسمك جدار الأنبوب القياسي ونصف قطر الانحناء)


D. Ultra-thin mandrel for bending thin-walled tubes with small radius


2. عند اختيار نوع المغزل وعدد الكرات وقطعة الممسحة ، يمكن استخدام الصيغة التالية:


3. إدخال هيكل شياق عالمي قياسي


رأس مغزل الكرة


Retaining ring


رأس الكرة


Half core head


قضيب نصف كروي


عصا


4. فيما يلي معايير الإنتاج لشركتنا Liye.



تستخدم تقنية الأنابيب المنحنية على نطاق واسع في صناعة الغلايات وأوعية الضغط ، وصناعة تصنيع تكييف الهواء المركزي ، وصناعة السيارات ، وصناعة الطيران ، وصناعة بناء السفن ، وغيرها من الصناعات. ستؤثر جودة الأنبوب المنحني بشكل مباشر على الهيكل المعقول للمنتجات في هذه الصناعات ، الجنس ، والسلامة ، والموثوقية ، وما إلى ذلك. لذلك ، من أجل ثني وصلات الأنابيب عالية الجودة ، يجب أن نتقن مهارات معالجة وصلات الأنابيب في ظل ظروف تكنولوجية مختلفة . بالنسبة لانحناءات الأنابيب الباردة ، من الضروري اختيار تشكيل القضيب الأساسي بشكل معقول وإتقان استخدامه الصحيح.


وفقًا لمتطلبات المعالجة المختلفة ، يجب اختيار شياق بأشكال مختلفة. في ظل الظروف العادية ، يمكن تقسيم المغزل إلى فئتين: إحداهما مغزل صلب والأخرى مغزل ناعم)


بعد تحديد شكل المغزل ، لا يمكن ثني تركيبات الأنابيب عالية الجودة ، كما أن الفجوة بين المغزل والقطر الداخلي للأنبوب هي أيضًا عامل مهم يؤثر على جودة الأنبوب المنحني. إذا كان قطر الوصلة الكروية للمغزل صغيرًا جدًا ، فقد تكون هناك تجاعيد متموجة داخل القوس عند ثني الأنبوب ، وقد لا تلعب دورًا في منع الجزء الخارجي من القوس من التسطيح ؛ عندما يكون القطر كبيرًا جدًا أو لا يكون القطر الخارجي للمفصل الكروي سلسًا بدرجة كافية ، فإنه سيؤذي جدار الأنبوب ، وقد ينتفخ الأنبوب أو حتى ينفجر خارج القوس. يعد اختيار قطر مغزل معقول والتشحيم المناسب عنصرًا لا غنى عنه لضمان جودة الكوع